اخبار السعودية

مدينة الرياض تبدأ تطبيق الموجهات التصميمية والمعمارية

بدأت الهيئة الملكية لمدينة الرياض تطبيق الموجهات التصميمية والمعمارية للمنطقة الممتدة بين طريق العروبة جنوباً والطريق الدائري الشمالي شمالاً، ضمن العصب التجاري المركزي للعاصمة، واستئناف إصدار التراخيص داخل المنطقة، من أجل تنظيم التطوير العمراني والمعماري، ورفع جودة المخرجات العمرانية، وتأصيل الهوية العمرانية لمدينة الرياض، وتعزيز بيئة حضرية أكثر جودة وحيوية بما يواكب مستهدفات تطوير مدينة الرياض.

وتحدد الموجهات الإطار التنظيمي والفني للتطوير داخل المنطقة عبر ضوابط ومعايير تنظم التطوير العمراني والمعماري، وتوجه تصميم المباني والواجهات وممرات المشاة والمجال العام، بما يرفع جودة البيئة العمرانية ويحسن العلاقة بين المباني والشوارع والمساحات العامة.

وتستهدف الموجهات تعزيز بيئة حضرية تتمحور حول الإنسان، عبر دعم حركة أكثر اتصالًا داخل المنطقة، وتحسين تجربة المشاة، ورفع جودة المجال العام، وتكامل الاستخدامات، وتعزيز المساحات الخضراء والعناصر الطبيعية، بما يسهم في تكوين بيئة أكثر حيوية وراحة، ويعزز الهوية العمرانية للمنطقة.

اقرا ايضا: أكاديمية OWISالأمريكية في الرياض تعلن عن تعيين مديرة جديدة

وتتيح الموجهات فرصًا تطويرية أكبر داخل المنطقة من خلال زيادة معامل البناء ومسطحات البناء وفق ضوابط ومعايير واضحة، بما يعزز كفاءة استثمار الأراضي، ويرفع جودة التطوير والمخرجات العمرانية والمعمارية، ويواكب مكانة المنطقة بوصفها أحد أهم محاور التطوير عالية الكثافة في مدينة الرياض.

كما توحّد المرجعية أمام الملاك والمطورين والمكاتب الهندسية والاستشارية، وتمكينهم من التعامل مع متطلبات التطوير داخل المنطقة بوضوح أكبر، وفق إطار تنظيمي وفني متوازن يرفع كفاءة التطوير وجودة البيئة الحضرية، ويعزز موثوقية الإجراءات ومتطلبات البناء والتطوير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى